منتدى خاص بالسيارات وكل ماهو جديد في عالم السيارات


    هيونداى النترا 2011 .. إنطلاقة اخرى لطموحات هيونداي

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 13/02/2011

    هيونداى النترا 2011 .. إنطلاقة اخرى لطموحات هيونداي

    مُساهمة  admin في الأربعاء فبراير 16, 2011 12:50 pm


    لن اتحدث كثيراً عن النهضة الهائلة التى حققتها مجموعة هيونداى / كيا
    الكورية سواء بعلامة هيونداى أو كيا ، وذلك لإعتقادى أن اغلبنا يعلم جيداً
    أنها طفرة ترتقى إلى حد التفوق المطلق لتصبح هيونداى أحد الأربعة الكبار فى
    العالم ، وفى خلال تلك الرحلة شديدة النجاح توهجت العلامة الكورية عبر
    تقديمها بعض الطرازات التى نالت فور إطلاقها نجاحاً مدوياً حول العالم
    ومنها سوناتا الجديدة
    التى أصبحت أكثر السيارات مبيعاً فى السوق الأمريكى مؤخراً ، ومؤخراً
    أطلقت شركة هيونداى رسمياً جيلها الجديد كلياً من الصالون الأكثر مبيعاً فى
    تاريخها وهى النترا الجديدة مقدمة خطوة أكثر توهجاً للعالمة الكورية وطراز
    أخر مستعد لتكسير كل الأرقام القياسية .
    التصميم .. القوة بمفهوم ديناميكى


    لا شك أن واحد من أهم نقاط قوة هذا الجيل من النترا 2011 هو هذا التصميم
    الرائع المثير والذى يمتلك من قوة التعبير ما يلزم لإثارة أنبهارك بهذه
    الخطوط الناعمة الشديدة الإنسيابية والتى وبرغم تشابهها مع سوناتا فى كثر
    من تفاصيلها إلا إنها وبشكل مؤكد نالت شخصيتها المميزة .
    تصميم النترا 2011

    مقدمة النترا 2011 تدعوك بنظرة غاضبة ممزوجة بإبتسامة رقيقة واثقة إلى
    النظر إليها متأملاً تلك الواجهة الممتعة للغاية والتى تتغنى خطوطها
    التصميمة كما لم يحدث من قبل كما هو الحال مع المصابيح الأمامية الجديدة
    الرائعة والتى تعمل على تقنية الزينون عالية الكثافة HID الجديدة للإضاءة
    الأمامية الرئيسية والتى توفر قدراً أكبر من إشراق الضوء الأمامى مع فاعلية
    أكبر ، ونرى أيضاً المصد الأمامى الذى اصبح اكبر والمزود بتجاويف جميلة
    لمصابيح الضباب الأمامية والتى تعمل بتقنية الموحدات الثنائية المضيئة LED .
    الشكل الجانبى أخذ على عاتقة لمسات الشكل الحالى وقام برفع مستوى
    إنسيابيتها ونعومته كما تم مزج جيناته مع بعض الجينات الخاصة بسوناتا 2011
    الجديدة لتتخذ السيارة شكلاً أقرب منه إلى الكوبيه رباعية الأبواب ،
    وسيزيد الشكل الرياضى إعتماد النترا 2011 لأول مره على إطارات سبائكية قياس
    17 بوصة .
    أما فى الخلف فلا توجد كلمات معبرة عن تلك الخطوط الرائعة للغاية فهى
    تعتمد على نفس فكر التصميم الموجى للمقدمة بإستخدامها المصابيح البارزة
    كبيرة الحجم والمصد الرياضى التصميم البسيط الملامح والمطعم بعواكس أنيقة
    وغطاء غرفة الأمتعة الذى يدعم الشكل الكوبيه رباعى الأبواب بحجمه الكبير
    نسبياً وزاوية إنحداره الحادة .
    مقصورة هيونداى النتر 2011

    المقصورة هى الجزء الأجمل فى تلك التحفة التصميمية الرائعة، فلقد جاء
    التصميم العام للوحة القيادة ليواصل نفس اللغة التصميمة المنحوتة بعناية
    بالغة والتي جرى اعتمادها بمقصورة الطراز الشقيق الأحدث « سوناتا » ، مع
    الاستعانة ببعض الخطوط الحادة والانسيابية هنا وهناك. كما استفادت لوحة
    القيادة الجديدة من زوجين من العدّادات، جنباً إلى جنب مع أزرار التحكّم
    بالأنظمة الحيوية المختلفة المتراصة على الكونسول الوسطي، ناهيك عن بعض
    الزوائد المعدنية البرّاقة الأخرى.
    التصميم ليس وحدة سر جمال تلك الأنيقة بل قائمة التجهيزات الجديدة التى
    أعلنت هيونداى إنها ستكون متوفره فى هذا الجيل مثل المقاعد المكيفة فى
    الأمام وشاشة بيانات جديدة ستكون مرتبطة بالنظام الترفيهيى ايضاً بالإضافة
    الإعلان عن تزويد النترا 2011 الجديدة بنظام المساعدة على الركن الذكى «
    SPAS » والذى يقوم أوتوماتيكياً بالتحكم فى عجلة القيادة عند الركن بين
    سيارتين عبر منظومة من الحساسات الرادارية التى تستعين بالأشعة فوق الصوتية
    فى الأمام والخلف ،بالإضافة إلى المساحة الرحبة التى ستوفرها قاعدة
    العجلات الجديدة التى زادت بمقدرا 50 مم لتصبح 2700 مم وذلك نتيجة زيادة
    طول السيارة الإجمالى ليصل إلى 25 مم .
    الأداء .. قوة التصميم ليست كافية .


    الأداء ..

    فعلا ليست كافية فبرغم أن تلك الفاتنه تستطيع وبمنتهى السهولة الإيقاع
    بك فوراً فى شباكها ولكنها تخفى بين جنابتها قوة رائعة ستمكنها بنفس
    السهولة من إحتلال قمة فئتها بفضل محرك رائع بكل ما فى الكلمة من معانى
    وهو محرك رباعى الإسطوانات بعامود حدبات مزدوج ينتمى لعائلة جاما ويحمل
    الكود GDI إختصاراً « Gasoline Direct Injection » ويقوم هذا المحرك بتوليد
    قوة حصانية تصل إلى 140 حصان عند 6300 دورة فى الدقيقة بالتوازى مع قدرته
    على توليد عزم تدويرى لا يضاهى يصل إلى 166 نيوتن متر « ما يوازى 123 رطل /
    قدم أو 17 كجم / مم » عند 4850 دورة فى الدقيقة ، وبرغم الزيادة المطردة
    فى القوة فهذا المحرك يقدم مستوى أكثر إقتصادية من المحرك السابق CVVT فى
    معدل إستهلاك الوقود حيث قام هذا المحرك بخفض معدل الإستهلاك الوسطى من 6.6
    لتر لكل 100 كم إلى 5.8 لتر لكل 100 وهو معدل خارق مقارنة بمنافسيه .
    وسيقترن هذا المحرك بعلبة تروس يدوية مكونه من ستة نسب أمامية بصفة
    اساسية مع توفير علبة تروس أوتوماتيكية من ستة نسب أيضاً كتجهيز إختيارى .
    الأمان .. خطوة إلى الأمام .


    ليست فقط خطوة ولكن التعبير الأصح هو قفزة فلقد قامت هيونداى بتزويد
    الجيل الخامس من النترا 2011 بعدد اربعة وسائد هوائية بصفه اساسية ترتفع
    إلى ستة فى طراز القمة مع إعتماد نظام إدارة الثبات VSM لأول مره فى النترا
    الجديدة بالإضافة إلى مزايا متطورة أخرى كنظام مراقبة ضغط الهواء فى
    الإطارات ونظام إشارات الطوارئ الذى يقوم بتشغيل خاصية إشارات الإنتظار
    بصفة آلية عند الضغط المفاجئ والقوى على المكابح ، فضلاً عن إستخدام النترا
    2011 نظام مساند الرأس النشطة .
    أخيراً ، فمع إقتراب السيارة من الأسواق العالمية تدل حالة الترقب
    الشديدة لهذا الجيل على قدرته الواضحة على إكتساب النجاح تلو الأخر خاصة
    بعد تسعير السيارة رسمياً فى كوريا بأسعار تتراوح بين 12.600 حتى 16.500
    الف دولار أمريكى ، فهل ستقوم النترا 2011 بتحقيق كل التوقعات أم أن هناك
    ما يخفيه القدر لها ؟ ، هذا هو ما سنعرفه فى القريب .. القريب العاجل .
    avatar
    Tarek2012

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 17/02/2011
    الموقع : Iraq - Baghdad

    هيونداى النترا 2011

    مُساهمة  Tarek2012 في الجمعة فبراير 18, 2011 7:49 pm

    السلام عليكم
    مشكووور ادمن على هذا الموضوع الرائع واحب انوه الى مسألة تألق هونداي في الاوانة الاخيرة بشكل ملحوظ واخرها اطلالة النترا 2011 الجديدة كليا من خلال الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية مرورا بالموصفات والنقاط والانظمة المضافة ... متى تعطي تويوتا هذا الرونق لسياراتها حيث اني ارى اهتمام من الاخيرة بالمظهر الخارجي الا بالشي البسيط. طبعا اعتذر على الاطالة لكن حبيت اعلق وارد على مشاركاتك الرائعة يا admin
    تقبل مروري
    تحياتي
    اخوكم طارق

    crosbery

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 25/02/2011

    رد: هيونداى النترا 2011 .. إنطلاقة اخرى لطموحات هيونداي

    مُساهمة  crosbery في الجمعة فبراير 25, 2011 11:13 am

    عاشت ايدك على هذا الموضوع
    حاليا السيارة موجودة بالعراق والبارحة شفتها باربيل وبكركوك
    السيارة احلى من السوناتا الجديدة بقاطات
    والمواصفات اللي بيها بديعة حيل
    ورح تشوفون السيارة انشالله
    بيها فد شي يجنن ... الكعدة اللي يكعدها السايق تحديدا
    فد وضع مريح جدا جدا بالضبط مثل الكراسي مال السيارات الرياضية
    عل العموم السيارة بمواصفاتها الكاملة وبلون ابيض وزيرو
    سعرها 19500 دولار امريكي بدون ارقام
    واسف عل الاطالة وتحياتي للجميع

    الرفاعي 85

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 14/05/2011

    بارك الله بيك

    مُساهمة  الرفاعي 85 في السبت مايو 14, 2011 10:26 pm

    اخي العزيز بارك الله بيك على هل المجهود الجميل وننتظر منك الاجمل Smile

    عبدالعاطي

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 25/02/2014

    نصيحة

    مُساهمة  عبدالعاطي في الثلاثاء فبراير 25, 2014 10:02 am

    السلام عليكم أود أن تنصحوني لو أردت شراء سيارة شعبية فبأي نوع تنصحوني.ولكم جزيل الشكر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 5:42 pm