منتدى خاص بالسيارات وكل ماهو جديد في عالم السيارات


    مقارنه وتجربه قياده FJ كروزر وH3 همر

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 13/02/2011

    مقارنه وتجربه قياده FJ كروزر وH3 همر

    مُساهمة  admin في الأربعاء فبراير 16, 2011 12:21 pm

    تحمل (H3 )
    كل مواصفات سيارات ((هامر)) وقدراتها على الطرقات الوعره في سياره ذات حجم
    خارجي متوسط وتباهي بنظام دفعها الرباعي الالكتروني ونظام ستابليتراك
    للتحكم بالتوازن وبأدائها القوي المثير. وفي الوجه الاخر تأتي نجمة ((
    تويوتا)) الجديده(FJكروزر) على نفس
    الخط بدء من تصميمها المميز وروحها الشبابيه وأبوابها المماثله لسيارات
    الكوبيه وأدائها القوي على كل الطرقات مع نظام تعليق متطور ونظام قفل
    تفاضلي وتجهيزات مبتكره.





    [b]تلبيه لرغبه
    القراء الاعزاء الذين طلبوا سواء بر الرسائل البريديه أو الرسائل
    الالكترونيه أو الاتصالات المباشره اجراء مقارنه بين النجمتين (( هامر
    H3 )) و (( تويوتا FJ كروزر))
    قصدنا حلبه البحرين الدوليه وأجرينا هذه المقارنه من خلال قيادة السيارتين
    على المضمار الخاص بتجارب سيارات الدفع الرباعي لاخضاع السيارتين لنفس
    المسارات والمراحل بهدف التعرف على امكانيات كل منهما فكانت مغامره مثيره
    عززتها طبيعه المضمار الخاص الذي ضم مختلف انواع الطرقات والمسارات التي
    يمكن أن تسير عليها هاتين السيارتين المصممتان أصلا لاجتياز أكثر الطرقات
    صعوبه ووعوره .

    ويعتبر تقديم ((هامرH3 ))
    قفزه نوعيه في عالم السيارات الرياضيه المتعدده الاستعمال في الفئه
    المتوسطه الحجم حيث تمكنت من فرض نفسها بقوة واحتلت موقعا مميزا ضمن عائله
    سيارات ((هامر)) وأصبحت تتوفر بمحركين (V8 )
    وبخمس اسطوانات ويوفر حجمها المتوسط مزايا اضافيه مثل قطر الالتفات 11,3
    متر الذي يماثل قطر الالتفات بالسياره العاديه المدمجه .وتتميز السياره
    أيضا بدرجه خلوصها (المسافه بين أسفل الجسم والارض) البالغ 231ملم ما يجعل
    عبور أكثر العوائق صعوبه مسأله سهله .وتتفوق فيها على منافسيها وتتوج قدرات
    التعامل مع الاسطح الصعبه خارج الطريق بوجود زاويه الاقتراب التي تبلغ 40
    درجه وزاويه الابتعاد 37 درجه ومع هذه الزوايا يصبح بامكان (H3
    ) عبور كل الحفر وقنوات المياه المتحركه حتى عمق610 ملم كما تستطيع التسلق على الصخور بارتفاعات تصل الى 407 ملم.

    وفي المقابل تدخل (FJ كروزر)
    منصه ((تويوتا)) كأحدث الطرازات ذات الدفع الرباعي ضمن الفئه المتوسطه حيث
    تستوعب مقصورتها خمسة ركاب وتظهر بتصميم يجسد مفهوم الحداثه والقوة
    الجباره وهي تحمل ارثا واضحا من عراقه (FJ40 ) كسياره رياضيه جديده متعدده الاغراض وتستهدف الشباب والعائلات الصغيره ومنافسه (هامرH3 ) ومن حيث الارقام فهي تتميز عن منافساتها بمسافه خلوص مرتفعه تبلغ 245ملم ولكن زاويه اقترابها تقل عن (هامرH3 ) حيث تبلغ 34 درجه وكذلك تقل زاويه ابتعادها عن (هامر H3 ) وتبلغ 31درجه .وتاتي هذه السياره مزوده بالجيل الجديد من محركات (V6IGE-FE
    )
    الاكثر تطورا وقوه وسلاسه ونعومه وتباهي بخلاف تصميمها بنظام دفعها القوي
    على الطرقات الوعره وبتسارعها السلس على الطرقات المعبده وتجهيزاتها
    الداخليه التي لا تقل في روعتها عن مظهرها الخارجي للسياره مثل سماعات
    النظام الصوتي المدمجه بسقف المقصوره لأول مره وبشكل لم يتوفر من قبل في أي
    من النظم الصوتيه التقليديه وهناك نظام التحكم في ثبات السياره الذي يوفر
    أقصى درجات الامان حتى على الطرقات الزلقه ويتوفر لها نظام قفل تفاضلي
    لقياده أفضل وأداء أقوى حتى على الطرقات الوعره ويتفوق على مثيلاته من
    الموديلات المنافسه.



    الهيكل والابعاد

    تأتي (هامرH3 ) بطول وعرض سياره سيدان عائليه من الحجم المتوسط فهي مقارنه مع (H2 )
    تقل طولا بمعدل 429ملم وهي اقل ارتفاعا منها بـ 152ملم واقل عرضا بـ
    165ملم وهي تتوفر بأبعاد خارجيه تتمثل بقاعده عجلات بطول 2842ملم وبطول
    اجمالي للهيكل 4742ملم وبعرض 2170ملم وبارتفاع 1893ملم وبوزن اساسي 2131كجم
    وهي تحمل هيكلا تم بناؤه على مبدأ السلم مع تقويه بنيته السفليه ويطاول
    الحديد المقوى مقصوره الركاب والاعمده الاماميه الحامله للزجاج الامامي
    وصولا الى الاعمده الخلفيه التي تلي المساحات الزجاجيه الجانبيه الخلفيه
    وأيضا الدواسات الجانبيه وارضيه السياره المزوده بعوارض معدنيه طوليه وأطر
    صلبه.

    وتعمل مكونات الهيكل الخارجيه والمصنوعه من المعدن الصلب على زياده حمايه المقصوره بشكل مثالي وفي الجانب الاخر تأتي (FJ كروزر)
    ببنيه هيكليه قويه يمكنها مقاومه الالتواء والانثناء بدون أي اعاقه بسبب
    المساحات غير المستويه بالارض وقد تم تقليص الاصطدام على الجسم العلوي
    للسياره من خلال زيادة متانه الاطار وتم التأكيد على معايير مقاومه التاكل
    وحمايه الجسم العلوي من المطر باستخدام لوح صلب مقاوم للتاكل ذو صلابه
    مجففه مع متانه فائقه ويباهي الهيكل بصلابته الفائقه وخفه وزنه باجتيازه
    أقسى معايير اختبارات السلامه (US-NCAP )
    العالميه كما حقق أفضل النتائج باختبارات التصادم الاساسي لسلامه الركاب
    في الامام والخلف وكذلك اختبارات التصادم الجانبي للسائق والراكب الامامي
    وتأتي السياره بقاعده عجلات بطول 2690ملم وبطول اجمالي للهيكل يصل الى
    4670ملم وبعرض 1905ملم وبارتفاع 1830ملم وبوزن أساسي يبلغ 1948كجم وعند
    المقارنه بين السيارتين نجد أن (H3 ) تتفوق في ابعادها الخارجيه من حيث الطول والعرض والارتفاع عن (FJ
    كروزر) وهي أثقل وزنا بــ 183كجم.




    شخصيه المغامره

    تحمل (هامر H3 ) و(تويوتا FJ كروزر ) تصميما خارجيا يكشف عن شخصيتهما المغامره (H3 )
    بواجهتها القويه والمميزه لشبك التهويه ذي الفتحات العموديه مع اطار كامل
    من معدن الكروم والمصابيح الدائريه والصدام العريض ومن الجانب الانتفاخات
    الرشيقه حول الاطارات مع جنوط من الكروم 16بوصه وللعام 2008 يأتي الصدام
    الامامي مطليا بالكروم اللماع وتم تعديل بنيته التحتيه لتقليل نسبه الاضرار
    التي قد تنتج عن التصادم مع سيارات أصغر حجما ونالت الواجهه الاساسيه شبكا
    سفليا متقاطعا واصبح الهيكل الخارجي متوفرا بثلاثه الوان جديده وهي الـ (RIVER ROCK
    ) المعدني والرملي الحجري المعدني والبرتقالي اللماع .

    وتشمل التجهيزات الخارجيه الاخرى
    مرايا جانبيه كهربائيه مدفأه وحامل للأمتعه في السقف ومقابض معدنيه للأبواب
    وفتحه سقف كهربائيه كبيره جدا يمكن فتحها للاعلى او الى الخلف .

    أما (FJ كروزر)
    المميزه فلا نجد تصميمها في الطرازات الرياضيه المتعدده الاغراض الاخرى
    حيث أنها تتميز بنظام أبواب مماثل لنظام سيارات الكوبيه ذات البابين ولكنها
    تمثل عائقا أمام الركاب في دخولهم وخروجهم من السياره حيث يجب فتح الباب
    الامامي عند كل دخول وخروج وهي تظهر بتصميم ديناميكي انسيابي وبواجهه بشبك
    امامي ومصابيح دائريه الشكل مقتبسه من الطراز (FJ40 )
    الاسطوري كما ان العواكس البرتقاليه اللون بجانب الاضواء الاماميه توفر
    حاجبا فريدا من نوعه وصممت الدعامه على شكل زاويه ناحيه اليمين واليسار
    كتجسيد لصوره السياره في القوه والجرأه كما يجسدها تصميم الشبك الامامي
    ومساحا الزجاج ذات الاذرع الثلاثه وصممت الجوانب بشكل انسيابي أيضا مع
    مرايا جانبيه كبيره ونوافذ خلفيه ووضعيه لوحه الارقام في الجزء السفلي من
    الخلف استمدت أيضا من السياره (FJ40
    )
    ويتوفر الهيكل الخارجي بسبعه الوان مختلفه مع سقف ابيض اللون وتضم قائمه
    الالوان الاسود ميتاليك والابيض والبيج والاصفر والاحمر طوبي ميتاليك




    المقصوره والتجهيزات

    تتميز مقصوره (H3 )
    بأناقتها وبتصميمها العصري وتشمل لمساتها الراقيه مقودا جلديا فاخرا تمت
    حياكته يدويا شأنه شأن مقبض علبه التروس الاوتوماتيكيه بينما المؤشرات
    المضيئه واللمسات المعدنيه اللامعه في بطانات الابواب وعلى مقابضها .أما
    قاعده ناقل الحركه فقد جرى تلبيسها بمواد ذات الوان فاتحه وتم وضع شعار (H3 )
    المميز بالكروم اللامع في منتصف المقود وتستوعب المقصوره خمسة ركاب بوضعيه
    جلوس مرتفعه ومريحه في الامام ومنخفضه وقليله الراحه في الخلف وتضم
    التجهيزات الداخليه مقاعد جلديه وجهاز (DVD )
    مدمج بجهاز الملاحه الاختياري ووسائد هوائيه اماميه مزدوجه تنتفخ على
    مرحلتين وهناك ستائر هوائيه جانبيه اضافيه ومثبته على اعلى جوانب سقف
    المقصوره وتتوفر مثبتات ((لاتش)) لمقعد الطفل في المقعد الخلفي ومن جانبها
    صممت (FJ كروزر) بمقصوره توفر متعه
    القياده والراحه وهناك تركيز كبير على حيز المقصوره والنظام الصوتي من خلال
    رحابه حيز المقاعد وراحه الركاب .أما مقاعد السياره الخلفيه بوضعيتها
    المرنه وحيز الامتعه فقد روعي فيها توفير أقصى درجات الراحه بالاضافه الى
    النظام الصوتي والسماعات المتطوره لاضفاء جو من المتعه بانسيابيه الصوت
    المترفه مع نظام بتسع سماعات (اختياري) ووحده تغيير (CD )
    بست اقراص وهناك وسائد هوائيه اماميه مزدوجه وأخرى جانبيه اختياريه ونظام
    تكييف قوي ونظام ملاحي من بوصله ومؤشر لدرجه الحراره الخارجيه وميلان
    السياره وجيوب خاصه بالابواب الاماميه والخلفيه وصندوق علوي يفتح بكبسه زر
    ناحيه الراكب على لوحه الاجهزه وحامل للاكواب في مقدمه الافريز المركزي تم
    تصميمه بحامل قابل للفصل لتعديل المقاس مع توفر حوامل للاكواب في جميع
    أجزاء السياره


    [b][b]
    [/b]


    [b]

    [b]المواصفات الفنيه

    تعمل (هامرH3 ) بنظام الدفع الرباعي الالكتروني وبمحرك أساسي طراز فورتيك بخمس اسطوانات متتاليه بسعه 3,7 ليترات بقوة 255حصان عند 5600 د/ د وبعزم دوران يصل الى 249 رطلا-قدم عند 4800 د/ د
    مع ناقل حركه يدوي بخمس سرعات أو بناقل حركه الى باربع سرعات ويعتبر
    نظامها للدفع الرباعي بمثابه العنصر الرئيسي الاهم في مميزاتها مع جهاز
    للتحكم بالتماسك وترس تفاضلي بقدره غلق كليه للعجلات الخلفيه ونظام
    ستابليتراك للتحكم الالكتروني بالتوازن وهناك نظام تعليق امامي عباره عن
    قضيب تورسن (SLA ) مستقل مع ماصا
    اهتزاز انبوبيه بقطر 46ملم تعمل بضغط الغاز وقضيب توازن انبوبي بقطر 36ملم
    وفي الخلف هناك هناك نابض ورقي بتصميم (هوتشكيس) ونابض مزدوج المرحله مع
    ماصات اهتزازات انبوبيه احاديه 46ملم وقضيب توازن خلفي صلب25ملم وفي
    المقابل تتوفر (تويوتا FJ كروزر) بنظام الدفع الرباعي وهي مزوده بالجيل الجديد من محركات (V6IGE-FE ) باعتماد أفضل التقنيات وأكثرها تقدما كتقنيه (اي سي اي اس) و ( VVT-I ) لافضل تحكم بالسحب وتوقيت صمام العادم لبلوغ قوة تصل الى 240 حصانا عند 5200 د/ د وبقدرة عزم للدوران تبلغ 278 رطلا-قدم عند 3700د/د
    مع ناقل حركه يدوي بست سرعات او الي بخمس سرعات وتشمل المواصفات الفنيه
    الاخرى نظام قفل تفاضلي لقياده أفضل وأداء أقوى على الطرقات الوعره ونظام
    التحكم بالاستقرار( VSC ) ونظام التحكم بالجر ( TR ) ونظام التحكم بالجر النشط (TRA ) الذي يمنع انزلاق الاطارات مع مكابح (ABS ) ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الكبح (EBD
    )
    وهناك نظام تعليق شعبه مزدوجه في الامام مع أربع وصلات بعمود جانبي لنظام
    التعليق الخلفي يعمل مع ممتص للصدمات ونظام التوازن وارتفاع اسفل المركبه
    بما لايقل عن 245ملم عن سطح الارض بتوفير أقصى درجات الراحه في القياده على
    الطرقات الوعره




    تجربة القياده

    تقدم (هامر H3 ) و( FJ كروزر)
    قدرات متفوقه للانطلاق الرشيق والتسارع السلس على الطرقات المعبده مع اداء
    ديناميكي بمختلف السرعات ونظام قوي للدفع على الطرقات الوعره ويتميز محرك (H3 )
    بفائض للقوة يبلغ 15 حصان يجعلها اكثر سرعه وتجاوزا على الطرقات المفتوحه
    بينما يتباهى محرك (تويوتا) الجديد بمواصفاته الفريده مثل تحقيق عزم عال
    على عدد دورات منخفض وبنظام التنظيف المسبق لظروف القيادة في الصحاري ومنع
    دخول الغبار والرمال الدقيقه الى حجره الاحتراق, بينما تقدم السيارتان
    مستوى متقدم من متعه القياده وراحه الركوب والاحساس بالامان على الطرقات
    غير المعبده مع افضليه نسبيه لصالح (هامر H3
    )
    في تجاوز المناطق الاكثر وعوره وذلك بفضل ابعادها الخارجيه وارتفاعها عن
    سطح الارض وزاويه اقترابها وابتعادها الاكبر من منافستها وكذلك قصر مسافه
    دورانها البالغ 11,3 مترا مقابل 12,4 مترا لمنافستها وكذلك محركها الاكثر
    اقتصاديه في استهلاك الوقود بنسبه بسيطه عن منافستها وتضم قائمه تجهيزات
    شبه متكامله هنا وهناك وبشكل يتفوق على المنافسين بالفئه المتوسطه الحجم.




    ايجابيات (هامر H3 )

    - تصميم مميز وقوي ومتفرد
    -نظام دفع رباعي الكترونيالتحكم وسهل الاستعمال
    -محرك قوي واقتصادي في استهلاك الوقود
    -أنظمه متعددة للراحه والسلامه والرفاهيه
    -اداء متميز على الطرق الوعره



    سلبيات (هامر H3 )

    -المقعد الخلفي بأرضيه منخفضه غير مريحه أثناء الرحلات الطويله
    -الناقل الالي باربع سرعات فقط
    -عجلة القياده لا تتوفر بازرار للتحكم في النظام الصوتي
    -ارتفاع وزنها يقلل من مرونتها على الطرقات الصحراويه



    ايجابيات ( تويوتا FJ كروزر)

    -تصميم جذاب وجميل ومتميز
    -داخل رحب ومريح ومرتب
    -نظام صوتي متطور ويمكن التحكم بتشغيله من عجله القياده
    -اداء قوي ومتميز على الطرقات الصحراويه
    -ناقل حركه يدوي 6 سرعات او الي 5 سرعات



    سلبيات ( تويوتا FJ كروزر )

    -ركاب المقعد الخلفي لايمكنهم الخروج والدخول بدون فتح الابواب الاماميه
    -عدم توفرها بفتحه سقف ولاتتوفر بمقاعد اليه التعديل
    -خفة وزنها لاتساعدها على الثبات على الطرق الصخريه الوعره
    -انخفاض زاويه اقترابها وابتعادها النسبي لا يساعداها على تجاوز العوائق الكبيره

    [/b][/b][/b][/b]

    ياسمين العربي

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 27/01/2014
    الموقع : http://www.arabymotors.com/

    رد: مقارنه وتجربه قياده FJ كروزر وH3 همر

    مُساهمة  ياسمين العربي في الثلاثاء يناير 28, 2014 8:50 am

    ما اجمل عالم السيارات

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:03 pm